الرئيسية » رأي » سلا نيوز تطل عليكم عبر تغطية شاملة و متكاملة
سلا نيوز تطل عليكم عبر تغطية شاملة و متكاملة

سلا نيوز تطل عليكم عبر تغطية شاملة و متكاملة

من اجل تسليط الضوء ، على القضايا التي تهم الرأي العام السلاوي بالأساس . وبناء جسر مودة وتفاهم وتفاعل ، بين المواطن والقائمين على الشأن المحلي بالمدينة. ومن اجل خلق فضاء للتواصل بين الطرفين .يسهم في خدمة قضايا المدينة، ومعالجة الملفات التي تحظى بالاهتمام والأولوية . والقضاء على المظاهر السلبية والاختلالات ، التي من شأنها الحيلولة دون النهوض بالإنسان و العمران. جاء موقع سلا نيوز.  كما جاء الموقع ايضا من اجل وضع واقع المدينة تحت المجهر. وتنوير الرأي العام المحلي ، ببعض مكامن الخلل.  حتى يعمل الجميع من منطلق الضمير والأمانة والمسؤولية. مسيرين كانوا أو مواطنين عاديين، على معالجة الأشياء التي تحتاج إلى معالجة.

ونحن في موقع سلا نيوز . حريصين على تناول المواضيع المطروحة ، بنوع من الحياد والاستقلالية. بعيدا عن أية مؤثرات مهما كان نوعها او مصدرها . فالموضوعية ان شاء الله هي الميزان الذي سنسعى من خلاله ، كي نقيس القضايا و الملفات و الآراء والأفكار المطروحة. سنستمع لصوت الجميع .  لرجل الشارع  العادي والبسيط في همومه واهتماماته، وللمثقف بأفكاره ومشاكساته وطروحاته المتنوعة والمتعددة. وللشباب بآماله وطموحاته وأحلامه للمستقبل. كما سنستمع للمرأة وقضاياها الكثيرة والكبيرة . ونستمع أيضا لمسؤول الشأن المحلي ، في مختلف القطاعات باعتباره مصدر المعلومات الدقيقة والحقيقية عن تلك القطاعات. وباعتباره مفتاح انجاز سياسة تلك القطاعات ، وعنصر نجاحها في الوقت ذاته.

نحن لن نقصي رأيا أو فكرا . ولن نحاكم موقفا أو نصادر تعبيرا حرا ،أو نبخس اجتهادا. مادامت كل هده التلاوين أو التعبيرات تتماشى مع قيم مجتمعنا المغربي. ومع ما ينص عليه دستور المملكة من احترام للتنوع والتعدد، والحق في الاختلاف. من دون التعرض للأشخاص أو المؤسسات ،أو الرموز الدينية ،والوطنية بالاهانة أو التنقيص، أو الازدراء أو التجريح . فنحن مع الحوار البناء والهادف،ونحن مع حرية التعبير .مادامت تراعي المبادئ الآنفة الذكر وتحترم الرأي الآخر .

جهويا أيضا سنسعى لكي نكون منفتحين ،على أبناء سلا في المهجر. ونتلقى مساهماتهم واقتراحاتهم، ونتعرف على همومهم وقضاياهم وانشغالاتهم. مع عدم نسيان قضايا عموم المواطن المغربي في الخارج.

مسالة أخرى وهي أن تركيزنا جهويا ،لا يعني إغفال القضايا ذات البعد الوطني أو الدولي. سنخصص مساحات لمتابعة الأحداث الوطنية ، ومناقشتها وتحليلها من خلال الحوارات مع المسئولين والمتتبعين . حتى نقدم لجمهورنا مادة تساعد على فهم تلك الأحداث والتفاعل معها. كما سنخصص مساحات لمتابعة أهم الأخبار والتطورات ،التي تقع على الساحة الدولية إقليميا وعربيا وإفريقيا وعالميا. مستعينين بأساتذة ومحللين قصد فهم أبعاد ما يجري.

نحن في الموقع ، سنهتم أيضا بالمواضيع المرتبطة بالصحة والتغذية. في وقت أصبحت فيه الحاجة ملحة لمواضيع من نفس الشاكلة . حيث سنستضيف في الموقع دكاترة وأساتذة مختصين. كي تكون الاستفادة أعم وأشمل.

وأخيرا نحن في موقع سلا نيوز ،لا ندعي لأنفسنا الكمال او التمام .لأنهما ليستا من صفات الكائن البشري، وسوف نظل قاصرين ومحتاجين بعد الله تعالى .إلى دعم جمهور مخلص يكون جزءا من صناعة موقع سلا نيوزلأنه منه واليه. جمهور يساهم ويشارك ويفعل ويتفاعل ويقترح و…و…لأننا بمثل هذا النوع من الجمهور الأصيل سنواصل السير والمسار. ولأننا نؤمن في موقع سلا نيوز بالمقاربة التشاركية ،ونريده أن يكون موقع الجميع.

2 تعليقات

  1. بعد التحية والتقدير، لاحظت فيما لاحظت ان سلانيوز لا تهتم بمثكل عويص الا و هو ما يقع من تسيب على معالم و ماتر سلا. من بين هذه المظاهر “المرينة” marina التي حجبت المدينة عن الانظار بفعل علوها (5طوابق عوض 1 او 2)!
    اما الاتي فهو افظع،حجب باب المريسة. بنايات من عدة طوابق قد تغطي نهائيا هذه المعلمة التاريخية التي تعد رمزا و من رموز سلا.وقد بدئت بعض المواقع تتصدى لهذا الخطر القادم.فاين موقع سلانيوز من كل هذا.الا يمكن لجريدتكم الالكترونية ان تبادر وتسهم في هذا الاطار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current day month ye@r *