الرئيسية » أخبار محلية » “برنامج المقاول الذاتي” محور لقاء إعلامي بالرباط
“برنامج المقاول الذاتي” محور لقاء إعلامي بالرباط

“برنامج المقاول الذاتي” محور لقاء إعلامي بالرباط

سلا نيوز

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط-سلا-القنيطرة، اليوم الجمعة بالرباط، لقاء إعلاميا حول “برنامج المقاول الذاتي”، وذلك بهدف إدماج الباعة المتجولين في القطاع المنظم.

ويروم هذا اللقاء، الذي شكل فرصة للتعريف بنظام المقاول الذاتي، الذي دخل حيز التنفيذ منذ 12 مارس 2015 بموجب القانون رقم 13-114 وامتيازاته، المساهمة في مشروع إعادة تأهيل الباعة المتجولين على مستوى الجهة.

وقال رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط-سلا-القنيطرة، السيد عبد الله عباد، إن الغاية من تنظيم هذا اللقاء تتجلى في تبسيط فصول القانون المؤطر لنظام المقاول الذاتي، الذي من شأنه أن يساعد الباعة المتجولين على الانخراط في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وتمكينهم من الاستفادة من التغطية الاجتماعية.

وأوضح أن الغرفة تعمل من خلال تنظيم لقاءات مماثلة على مستوى أقاليم وعمالات الجهة على تحسين المستوى الاقتصادي والاجتماعي لهذه الفئة.

من جانبه أبرز رئيس لجنة الإعلام والاتصال بغرفة التجارة والصناعة لجهة الرباط-سلا-القنيطرة، السيد الطيب آيت اباه، أن “لظاهرة القطاع غير المهيكل تداعيات جسيمة على النسيج الاقتصادي الوطني”.

وأوضح السيد آيت اباه، أن تنظيم هذا اليوم الإعلامي يأتي في سياق “المساهمة في تحفيز القطاع غير المنظم على القيام بالخطوات الأولى للإندماج في النسيج الاقتصادي الوطني”، مبرزا أن الباعة المتجولين سيكتسبون إطارا قانونيا يحميهم ويضمن لهم حقوقهم من خلال انخراطهم في برنامج المقاول الذاتي. وتم خلال هذا اللقاء مناقشة مواضيع همت بالخصوص “نظام المقاول الذاتي: رافعة لتنمية المبادرة المقاولاتية وإدماج القطاع غير المهيكل” و”النظام الجبائي للمقاول الذاتي”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current day month ye@r *