الرئيسية » الأخبار » هولندا تدعو رعاياها في تركيا إلى التزام الحذر
هولندا تدعو رعاياها في تركيا إلى التزام الحذر

هولندا تدعو رعاياها في تركيا إلى التزام الحذر

سلا نيوز

دعت هولندا اليوم الاثنين مواطنيها في تركيا، إلى التزام الحذر في ظل أزمة دبلوماسية بين البلدين، وفق ما أفاد بيان لوزارة الخارجية.

وجاء في البيان الموجه للمواطنين الهولنديين “منذ 11 مارس 2017 حدثت توترات دبلوماسية بين تركيا وهولندا. ندعوكم إلى التزام الحذر في أنحاء تركيا وتجنب التجمعات والأماكن المزدحمة.”

واعتبرت وزارة الخارجية الهولندية أن هناك خطرا من السفر إلى تركيا، داعية مواطنيها إلى التسجل في الوزارة قبل سفرهم.

وأوضحت أن “هناك خطر حدوث هجمات إرهابية في كل أنحاء البلاد،” محذرة خصوصا من الذهاب إلى المناطق الحدودية مع سوريا والعراق.

ووسط تنامي الأزمة التي اندلعت بين البلدين نهاية الأسبوع، كان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان حذر من أن هولندا ستدفع ثمن منع وزرائه من حشد مسيرات انتخابية لكسب أصوات مؤيدة قبل استفتاء في أبريل بشأن تعديل دستوري يهدف إلى توسيع صلاحياته.

وتظاهر المئات خارج القنصلية الهولندية في اسطنبول أول أمس السبت بعدما منعت الحكومة الهولندية وزيرة العائلة التركية فاطمة بتول سيان كايا من المشاركة في مسيرة مؤيدة لاردوغان في مدينة روتردام وقامت بترحيلها.

وخرجت تظاهرات كذلك في روتردام حيث سار مئات الأشخاص الغاضبين من القرار في الطرقات رافعين الأعلام التركية قبل أن تفرقهم شرطة مكافحة الشغب باستخدام الكلاب والأحصنة وخراطيم المياه.

واندلعت الأزمة قبل أيام فقط من الانتخابات في هولندا والتي يطغى عليها النقاش بشأن الهجرة والاندماج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current day month ye@r *